الأربعاء، 24 سبتمبر 2008

العمليات البطولية لابطال جبهة التحرير الفلسطينية

العمليات البطولية لابطال جبهة التحرير الفلسطينية


تميزت جبهة التحرير الفلسطينية بعملياتها النوعية والاستشهادية على ارض الوطن ، فقد كان دائما لعملياتها العسكرية الاثر المدوي التي هزت الكيان الصهيوني ، باشراف الرفيق الشهيد القائد الامين العام ابو العباس ورفيق دربه القائد سعيد اليوسف ،فقد كانت دائما جبهة التحرير الفلسطينية بعملياتها العسكرية تماما كالهدوء الذي يسبق العاصفة ، وفعلا حاول الكيان الصهيوني عدة مرات اختراق الجناح العسكري للجبهة ولكن باتت محاولاتهم بالفشل ، شكلت عمليات جبهة التحرير الفلسطينية من الجو بالمنطاد والطيران الشراعي ، ومن البحر بالزوارق التي اخترقة امنهم وهزت شواطئ يافا وتل ابيب بمعارك ضارية ومن البربعدة عمليات نوعية واستشهادية .صفحات مضيئة في تاريخ النضال الفلسطيني ، واستمرت الجبهة رغم الصعاب بعملياتها النوعية ضد الكيان الصهيوني من خلال كتائب التحرير الفلسطينية وكتائب الشهيد الرمز الامين العام ابو العباس ، واستطاعت ان تتجاوزكل الصعاب من خلال بناء جيلا مؤمنا بمسيرة الجبهة جيلا عاهد الله ان يكون وفيا للثوابت الوطنية وللمسيرة الكفاحية للجبهة وقامت بعدة عمليات ومنها دوريات استطلاع واختراق وتدريب كوادر عسكرية واستطاعت هذة الكوادر تدريب اجيال المستقبل للقضية الفلسطينية فقد قامت بتدريب مجموعات من داخل الاراضي الفلسطينة وليس فقط لكتائب الجبهة ، وها هي جبهتكم اليوم تحمل امانة الشهداء القادة ورفاق الدرب طلعت وابو العباس وابو احمد وسعيد اليوسف وابو الامين وابو بكر وابو العمرين وابو عيسى ومروان باكير وحسين دبوق وابو العز ، وتشارك بقية فصائل بخيار الانتفاضة والمقاومة وتقدم الغالي والنفيس من اجل اعلاء راية جبهتنا خافقة عالية ، راية النصر والعودة وبناء دولة فلسطين الحرة المستقلة وعاصمتها القدس









عملية الحمة

عملية عسكرية قام بها ثلاثة فدائيين انطلاقاً من الأراضي الأردنية إلى مدينة الحمّة السورية في هضبة الجولان، وكان الهدف منتجعاً يقع على المياه الكبريتية الساخنة في الحمّة، حيث تم تفخيخ المنتج وتفجيره عن بُعد في الوقت المناسب، وانسحاب المجموعة دون أي أذى، وكان ذلك عام 1978.

عملية الطيران الشراعي رقم (2)


سميت بعملية كمال جنبلاط، استشهد فيها غسان الكاخي، وأسر فيها جمعة خلف اليوسف، وعبد الحليم محمد حافظ.
حيث كانت هذه العملية ناجحة حسب الخطة المرسومة لها، إذ هبطت طائرتين داخل معسكر للصهاينة بإصبع الجليل ودارت معركة ناجحة قُتل فيها العشرات من جنود الاحتلال واستمرت العملية حتى نفدت الذخيرة واستشهد أحد الطيارين وهو غسان الكاخي، وأسر رفيقه، والثانية هبطت في موقع قريب من قرية شفا عمرو الفلسطينية، كذلك أُسر الطيار بعد معركة عنيفة.

عملية الطيران الشراعي رقم (1) 1979:

فشلت لسوء الأحوال الجوية: واستشهدت قائدة العملية تحرير منصور




عملية المنطاد رقم (1) كمال ناصر:

فشلت بسبب انفجار المنطاد واستشهد فيها اثنان من الفدائيين.
الشهيد موسى محمد خليل أبو الضبعات.
الشهيد عمر أحمد عبيد.
عملية ميناء أسدود "أكيلي لاورو"
7 تشرين أول 1985

عملية سفينة "أكيلي لاورو" الإيطالية تشبه سفينة "أشيلوس" التي أقلّت بطل رواية "شرق المتوسط" لعبد الرحمن منيف، والتي هزت ردفيها كراقصة شرقية، و"أكيلي لاورو" هزت ردفيها ونهديها معاً كراقصة أميركية بعنف الـ"روك أند رول" على وقع الموسيقى العدائية الصاخبة لكل ما هو عربي وطني يحارب الغزاة الجدد أحفاد كريستوف كولومبس حملة السلاح الإرهابي الشامل "الدمار الشامل" التي استخدمته في هيروشيما.. نغازاكي.. كوسفو.. أفغانستان.. العراق.
وقد انطلق على ظهر السفينة اربعة من مناضلي الجبهة ، وكان هدف العملية اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين ومن بينهم المناضل سمير القنطار لولا وقوع الخطئ .

عملية جمال عبد الناصر "نهاريا"


في 22/4/1979 حيث تم التحضير والإعداد لهذه العملية والإشراف على التدريب المباشر كل من القادة الشهيدين الامين العام "أبو العباس" و القائد العسكري "سعيد اليوسف" حتى لحظة الانطلاق من المياه اللبنانية بزورق مطاطي باتجاه مستوطنة نهاريا على الساحل الشمالي لفلسطين نفذها أربعة من فدائيي الجبهة وهم:
الملازم سمير قنطار: من قرية عبيّ في جبل لبنان. قائد العملية
أحمد الأبرص: من اللاذقية في سوريا. اسير محرر
عبد المجيد أصلان: من حماة في سوريا. شهيد
محمد علي: من السويداء في سوريا. شهيد
عملية برختا


نفذتها مجموعة خاصة من ابطال الجبهة وهم ثلاثة فدائيين انطلاقاً من الأراضي اللبنانية إلى معسكر "برختا" في إصبع الجليل شمال فلسطين عام 1978 بعد ان اشرف على تدريبها الرفاق القدة الامين العام ابو العباس ورفيقه القائد سعيد اليوسف ، حيث دخلوا إلى المعسكر في الساعة الحادية عشر صباحاً وقتلوا وأسروا عدداً من جنود الاحتلال ولكن الفدائيين الثلاثة استشهدوا بعد معارك عنيفة، والشهداء الثلاثة هم:
جروان مصطفى (أبو خالد).
عادل الموصللي (حميدو المصري).
عبد الملك شريف (أبو محمد).

عملية القدس البحرية

في 30 أيار من عام 1990 وجهت جبهة التحرير الفلسطينية من خلال عقلها العسكري المدبر الشهيد القائد الامين العام "أبو العباس" رسالة موجهة إلى القمة العربية التي كانت مجتمعة في يومها الثالث ببغداد، وشكلت رداً على سياسة المهادنة للإحتلال الإسرائيلي ولسنده الولايات المتحدة الأميركية.
وأثار الهجوم لدى الجيش الإسرائيلي ووسائل إعلامه بلبلة أكدت أن العملية حققت أحد أهم أهدافها في التمكن من اختراق الدفاعات الإسرائيلية البحرية والوصول إلى الشاطئ والاشتباك مع القوات الصهيونية.
وقد أطلقت القيادات الصهيونية ومعها الإدارة الأميركية حملة تهديدات رعناء ضد الفلسطينيين والعرب، وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن تأييدها الحماسي لحرب إسرائيل على الإرهاب مهددة من جانبها أيضاً بإجراءات ضد العرب.


عملية القدس "الزيب"

عام 1979 في الشهر الثامن منه انطلقت مجموعة من اربعة رفاق بعد ان اشرف على تدريبها القائد العسكري للجبهة سعيد اليوسف بتنفيذ عملية القدس في منطقة الزيب على الحدود اللبنانية الفلسطينية .
والرفاق ابطال العملية هم :
غازي خليل، قائد العملية (من الخليل في فلسطين).
محمد ديب منصور (أبو زياد من دمشق). اسير محرر
خالد شاهين (أبو مجاهد من طبرية في فلسطين).
حمزة الباكستاني (من الباكستان). اسير محرر



الثائرة عندليب طقطاقة
بناء على الاوامر العسكرية لجبهة التحرير الفلسطينية قامت كتائب طلائع التحريرالفلسطينية مجموعة شهداء فلسطين بتنفيذ عملية القدس الاستشهادية حيث نفذت الرفيقة البطلة الثائرة "عندليب طقاطقة " عمليتها الجريئة، مؤكدة الرد على جرائم الاحتلال والدماء التي كانت تُراق أنبتت فيها روح الانتقام للشهداء والجرحى، وبعثت عبر أشلاء جسدها المتفجر الذي لا يزيد عن 40 كلغ رسالة إلى قادة الأمة العربية ليتحركوا لنجدة شعبنا الفلسطيني، وتؤكد لهم أن حجمها النحيل قادر على أن يفعل ما عجزت عنه الجيوش العربية.
وتعتبر "عندليب طقاطقة" رابع امرأة فلسطينية تفجّر نفسها في قلب مناطق الاحتلال الصهيوني؛ انتقاما لأرواح الشهداء والفلسطينيين الذين قُتلوا بيد قوات الاحتلال الإسرائيلي.
هذا وقد نعت جبهة التحرير الفلسطينية عروسة فلسطين "عندليب طقاطقة " ببيان من بغداد اكدت فيه ان عملية القدس تأتي ردا على جرائم العدو بحق شعبنا، وعاهدت الشهيدة البطلة على المضي في درب النضال حتى تحرير الارض والانسان .




كتائب الشهيد القائد أبو العباس
الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية
تنفذ عدة عمليات ضد جنود الاحتلال الصهيوني
بناء على التعليمات ألصادره قامت كتائب الشهيد القائد فارس فلسطين أبو العباس الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية وحدة القائد سعيد اليوسف من وحدة القناصة باستهداف موقعاً عسكرياً صهيونياً في خان يونس في تجمع ما يسمى بمستوطنات غوش قطيف حيث أسفرت العملية عن إصابة عدد من الجنود الصهاينة في الموقع وتمكن مقاتلو الجبهة من العودة إلى قواعدهم سالمين.
كذلك قامت مجموعة القائد الشهيد ابو العمرين من كتائب الشـــهيد القائد أبو العباس بالهجوم على دوريه للاحتلال في منطقة الون موريه جنوب نابلس حيث أدت ألعمليه إلى وقوع عدة إصابات في صفوف الدورية حسب اعتراف العدو وتمكن مقاتلو الجبهة من ألعوده إلى قواعدهم سالمين.
إن كتائب الشهيد القائد أبو العباس الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية تؤكد بان ردها سيكون قاسياً مع أبطال ألمقاومه على المجازر التي ترتكب بحق شعبنا على ارض الوطن وتحديداً في مخيم جباليا و حي الشجاعية في قطاع غزة وتعاهد شعبنا بالاستمرار في طريق النضال والتمسك بخيار الانتفاضة والمقاومة الذي استشهد من أجله القائد الشهيد الأمين العام للجبهة فارس فلسطين أبو العباس وكل شهداء فلسطين والأمة العربية والإسلامية باعتبار ذلك اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو الصهيوني.
المجد والخلود للشهداء الأبرار والحرية للأسرى والمعتقلين الإبطال.
والنصر للانتفاضة والمقاومة
كتائب الشهيد القائد أبو العباس
الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية
فلسطين 11/9/2004


كتائب الشهيد ابو العباس الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية
تؤكد الوفاء لرمز المسيرة الشهيد الرئيس القائد الكبير ابو عمار بان تكون القدس عاصمة الدولة الفلسطينية امنيته التي ستتحقق.

يا جماهير شعبنا / ايها السواعد المقاتلة
ان كتائب الشهيد ابو العباس الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية وهي تودع الفارس العربي الكبير القائد الشهيد الرمز الرئيس ياسر عرفات, تؤكد استمرارها على مواصلة النضال على الخط الذي استشهد من اجله هذا الخط الذي دفع ثمنه صموداً وحصاراً وتمسكاً باهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة.
ان كتائب الشهيد ابو العباس تحمل حكومة العدو الصهيوني مسؤولية اغتيال الرئيس القائد الرمز ياسر عرفات و تؤكد بان ردها سيكون بمواصلة المقاومة بكل اشكالها والثار على جريمة اغتياله.
اننا نعاهد شعبنا بان القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة ستكون المثوى والمستقر لجثمان رمز مسيرتنا الكفاحية ورئيسنا ووالدنا ابو عمار
المجد للانتفاضة .... النصر للمقاومة .


كتائب الشهيد ابو العباس
الجناح العسكري
لجبهة التحرير الفلسطينية
فلسطين في 15/11/2004

بيان عسكري
كتائب الشهيد ابو العباس الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية
تهاجم دورية للاحتلال الصهيوني قرب مستوطنة مرواج شمال محافظة رفح

بناء على الاوامر الصادرة قامت مجموعة الشهيد مروان باكير من كتائب الشهيد ابوالعباس الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية بمهاجمت دورية للاحتلال الصهيوني بالقرب من مستوطنة مرواج شمال محافظة رفح في قطاع غزة حيث اشتبكت معها بالاسلحة الرشاشه والقنابل اليدوية وقد اصيب عدد من افراد الدورية، وقد عادت المجموعة الى قواعدها سالمة.
وتأتي هذه العملية ردا على اغتيال ثلاثة شهداء من كتائب الاقصى في رام الله وعلى الاعتداءات الصهيونية على شعبنا.
ان كتائب الشهيد ابوالعباس تعاهد الشعب الفلسطيني بالاستمرار في طريق النضال والتمسك بالثوابت الفلسطينية التي قدم حياته من اجلها رمز الشعب الفلسطيني الرئيس القائد المعلم ياسر عرفات، وكل شهداء شعبنا وقادته حتى تحقيق الحرية والاستقلال والعودة.
المجد للانتفاضة ...... النصر للمقاومة

كتائب الشهيد ابو العباس
الجناح العسكري
لجبهة التحرير الفلسطينية
فلسطين 22 / 11 / 2004

كتائب الشهيد أبو العباس الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينيةتهنئ المقاومة الاسلامية بعيد المقاومة

باسم كتائب الشهيد القائد ابو العباس الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية نتقدم من اخوة الدرب والمصير المشترك في المقاومة ومن سماحة سيد المقاومة الاخ المجاهد سماحة السيد" حسن نصرالله"الامين العام لحزب الله وقيادة الحزب بأسمى آيات التبريك والتهنئة بعيد المقاومة والتحرير، هذا العيد الذي حققتموا فيه الانجاز الوطني الكبير على ارض لبنان الشقيق بتحرير اغلبية اراضيه من رجس الاحتلال الصهيوني وعملائه ومن ثم تحرير اغلبية الاسرى والمعتقلين اللبنانيين والعرب ، وما زلتم تستكملون خياركم الجهادي بتحرير ما تبقى من الاراضي المحتلة لجنوب لبنان والعمل من اجل اطلاق سراح الاسرى الابطال وفي مقدمتهم المقاوم الكبير المناضل" سمير القنطار" عميد الاسرى العرب قائد عملية نهاريا البطولية .
اننا نعاهدكم بأننا سنبقى على درب الجهاد والنضال متمسكين بخيار الانتفاضة والمقاومة حتى تحريركافة الاراضي الفلسطينية من الاحتلال الصهيوني البغيض واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة مظفرة للاجئين من ابناء شعبنا الى ديارهم وممتلكاتهم على ارض فلسطين .
مرة اخرى نهنئكم ونبارك لكم هذا الانتصار وسنبقى اوفياء لكل المقاومين وفي طليعتهم المقاومة الاسلامية بقيادة سماحة الاخ المجاهد الكبير السيد" حسن نصرالله" الامين العام لحزب الله الذي نعتز بمواقفه الوطنية الكبيرة الداعمة لنضال شعبنا والتي تشكل بارقة الامل لامتنا نحو النصر .
والعهد هو العهد ان نواصل المسيرة حتى تحرير الارض والانسان
المجد للانتفاضة .... والنصر للمقاومة .

في 23 / 5 / 2006
كتائب الشهيد ابو العباس
الجناح العسكري
لجبهة التحرير الفلسطين


كتائب الشهيد ابو العباس تهاجم ابراج العدو شرق خانيونس

هاجمت مجموعات من كتائب الشهيد أبو العباس الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية في منتصف ليلة السبت الأحد الأبراج العسكرية الإسرائيلية شرق خانيونس ودرات اشتباكات عنيفة بكافة الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية بين مناضلي الكتائب وجنود الاحتلال ، وقد اكدت الكتائب بان احد مناضليها اصيب بجروح وتم اسعافه ، وقد عادت المجموعات الى قواعدها بسلام .
واكدت الكتائب في بيانها ان هذه العملية تأتي ردا على استمرار سياسة الاغتيالات والاعتقالات من قبل حكومة الاحتلال والعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة .
ودعت كتائب الشهيد ابو العباس الى وقف المفاوضات في ظل العدوان واحتراما لدماء الشهداء الذين سقطوا على ارض الوطن ، مؤكدة ان النصر آت بأذن الله ، وشمس الحرية والاستقلال ستسطع يوما ويرفع علم فلسطين فوق مأذن القدس .20 / 1 / 2008


كتائب الشهيد ابو العباس والسرايا الوطنية الفلسطينية تقنصان جندي صهيوني في نابلس


في اول عملية مشتركة : كتائب الشهيد ابو العباس الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية والسرايا الوطنية الفلسطينيية الجناح العسكري للحزب الوطني الفلسطيني كتيبة الشهيد محمود عزام وحدة القناصة تمكنت هتان المجموعتان من قنص جندي صهيوني بالقرب من البلدة القديمة قي نابلس وذلك في تمام الساعة 11:00 صباحا ً من تاريخ 20 / 11 / 2007 .


شمس الحرية والاستقلال ستسطع يوما ً

كتائب الشهيد ابو العباس
الاعلام الحربي للسرايا الوطنية الفلسطينية


سمير القنطار الرصاصة لاتزال في صدري لمدونة االوعي العربي
سمير القنطار( الرصاصة لاتزال في صدري )



لم يكن ذلك الشاب و الذي لم يكمل العقد الثاني من عمره ليقف صامت مكتوف الايدي امام ما يعانيه العرب من اهانة و ازلال و اغتصاب لاراضيه و حقوقه .
لقد كان قوي البنيان و الشخصية سريع الحركة يذكرني بشخصيات الكوماندوز في الالعاب الامريكية .
انه البطل سمير القنطار
لقد كان قرار المناضل القائد ( ابو العباس ) امين عام جبهة التحرير الفلسطينية وقتها صائبا عندما وكل اليه عملية ( جمال عبد الناصر ) لما راي فيه من زكاء شديد و سرعة بديهة .
ودع سمير القنطار والدته السيدة سهام وأخويه عبد الله و بسام و أخته لميس قبل إن ينطلق هو و رفاقه (احمد الابرص) و ( عبد المجيد اصلان ) و ( مهنا المؤيد )
و في الساعة الثانية صباح يوم 23 ابريل 1978 كان زورق منتظرا علي شواطيء مدينة صور اللبنانية جاهزا و معدلا لتتضاعف سرعته .
ركبت المجموعة الفدائيه الزورق من النوع ( زودياك ) و انطلقا باتجاه مستوطنة نهاريا و كان من المقرر اختطاف عالم الذرة الاسرائيلي ( دان هاران ) .
و عند وصول الزورق الي شواطيء المستوطنة قامت المجموعة بذكاء و هدوء شديدين باختراق حواجز الاسطول السادس الاسرائيلي حيث خفر مدفعية السواحل و شبكة الانذار البحري و مقر الذوارق العسكرية الاسرائيلية و من المفارقة ان الكلية الحربية الاسرائيلية تقع بالقرب من منطقة العملية .
تسلل افراد العملية الي مبني رقم ( 61 ) الواقعة في شارع جابوتسكي بمستوطنة نهاريا و قسمت المجموعة الي فرقتين احداهما تقوم بعملية اختطاف عالم الذرة ( دان هاران ) و الذي تشبث بابنته ( اينات ) و رفض تركها و تقوم الفرقة الثانية بتغطية عملية الاختطاف .
و تمت عملية الختطاف و جاء الجزء الثاني من العملية و هي خطة الانسحاب و بالفعل اتجهت المجموعة باتجاه الشاطيء و لكن كشفت دوريه إسرائيلية امر اختطاف العالم و حدث اشتباك بين افراد المجموعة و دورية الشرطة ،وبعد ذلك ركض القنطار و رفاقة الي الزورق و عند وصوله كان احد اصدقائه اصيب و استشهد الاخر فقرر القنطار العودة الي رفيقية على الهروب بالرهينة منفردا و عند عودته كانت قوات إسرائيلية قد وصلت من جهت الشاطيء،و بذلك اصبح القنطار و رفاقة محاصريين و لم يعد امامهم سوي القتال حتي الموت و لكن قوات الاحتلال لم تمهلهم كثيرا و اذ بوابل من الطلقات النارية تنهال عليهم من كل جانب و بكميات كثيفة و سقط كل افراد المجموعة و الرهينتين ارضا .
وكان ناتج هذه المعركة ستة قتلي و من بينهم الرهينتين ( دان هاران ) و ابنته ( اينات ) و اثني عشر جريحا
وأصيب سمير القنطار بخمس رصاصات و استشهد اثنان من رفاقه هم ( عبد المجيد اصلان ) و (مهنا المؤيد) .
ووقع سمير القنطار في الأسر و بدا الاسرائيلين ممارسة نشاطهم المفضل في تعذيب الاسري .
يحكي لنا القنطار قائلا
لقد صلبت عارياً على حائط وبدأ جنود الاحتلال يتدربون فن القتال على جسدي، بقيت تحت الشمس
أيام وليالي واقفاً ويداي للأعلى مقيدة بالحائط ورأسي مكسو بكيس من القماش
الأسود الذي تنبعث منه رائحة نتنة.
بعد حفلة التعذيب هذه كبلوا جسدي بالجنازير والصقوا بأذني مكبرات للصوت ومنها تدوي صافرة في الرأس حتى فقدت الشعور والإحساس بالوجود، أقسى ما عانيته عندما وقعت جريحاً, وبدأت عمليات استئصال بعض الرصاصات من جسدي حيث كنت شاهداً على مشهد استئصال تلك الرصاصات لأنهم لم يعطوني مادة مسكنة للألم، وعندما حاولت الصراخ من الألم أغلقوا فمي وكلما كنت احضر للعيادة في السجن للتغيير على الجرح كان الطبيب يدخل إصبعه في الجرح بحجة أن عليه أن يتأكد من عيار الطلقات التي اخترقت جسدي، وأثناء التحقيق, كنت اجلس أمام المحقق مكبل اليدين والقدمين ,ويطفئ المحقق سجائره في يداي، بقيت في زنزانة طولها نصف متر وعرضها نصف متر وسط الظلمة لا أعلم متى يبدأ النهار ومتى ينتهي الليل
و أخيرا تمت محاكمة القنطار و حكم عليه بخمس مؤبدات و 47 عاما
و في عام 1985 حدث عملية تبادل للأسري رفضت إسرائيل فيها رفضا باتا الإفراج عن سمير القنطار بالرغم من انه تم الإفراج عن زميله في العملية ( احمد الابرص )
و ألان و بعد ما يقارب الثلاثون عاما مضاها القنطار في السجون الإسرائيلية و قضي معظمها في الاضرابات الكثيرة التي قادها القنطار عن الطعام و لعل اشهرها إضراب ال19 يوم والتي استطاع القنطار خلالها الالتحاق بجامعة تل أبيب المفتوحة و التخصص بمادة العلوم الإنسانية و الاجتماعية و حاليا يدرس الماجستير في مادة الديمقراطية و بذلك يكون القنطار مؤهلا و بقوة للدخول في المعترك السياسي اللبناني
و أخيرا خرج القنطار ليستبدل رائحة الدماء و التعذيب في السجون الإسرائيلية بنسيم الحرية و هواء لبنان العليل .
و بالتأكيد فان عملية ( جمال عبد الناصر ) تترك أثارا معنوية و مادية في نفس سمير القنطار .
فلا تزال هناك رصاصة الجندي الإسرائيلي منذ ثلاثون عاما مستقرة في رئته اليمني لتكون شاهدة علي بطولات هذا الرجل الذي رفض الخضوع و الاستكانة حرا كان او أسيرا في المعتقلات الإسرائيلية .
تحية لهذا البطل و الذي لابد إن يقتدي شبابنا اليوم به و بأمثاله .


هناك تعليق واحد:

رياضي نورالدين يقول...

https://www.youtube.com/watch?v=PfIUVfZmoRg